ليدرز انترناشيونال جسدت ثقافات وحضارات العالم العربي احتفاء باليوم العالمي للغة العربية

 

كتب / رضا سعيد
مدير مكتب المملكة العربية السعودية

احتفلت كثير من المؤسسات التعليمية المصرية في أيام الأسبوع المنقضي باليوم العالمي للغة العربية ، لتوطيد علاقة النشء من طلابنا وأبنائنا بتلك اللغة التي كرمها المولى سبحانه وتعالى وأنزل بها قرآننا العظيم ، وتكلم بلسانها أشرف وأجل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .

ومن هذا المنطلق ، احتفت ليدرز انترناشيونال كوليدج وجميع أقسامها المختلفة برؤسائهم المتميزين ومعلميهم الرائعين من جهة مع قسمي اللغة العربية والقرآن الكريم من جهة أخرى بهذا اليوم المحتفى به .

وبدأت فعاليات الاحتفاء بمشهد رائع من اركسترا ليدرز تخلله عزف للسلام الوطني وتحية للعلم المصري ، استمع إليه جميع الحضور وهم يرتدون أزياء الدول العربية المختلفة التي يمثلونها ثقافيا وحضاريا ، وذلك إشارة وتجسيدا لريادة الدولة المصرية وأصالتها في الحفاظ على هويتنا العربية بجناحيها الرائعين ( اللغة والدين ) .

هذا وقد قدمت جميع المراحل بمؤسسة ليدرز انترناشيونال فقرات متنوعة في فترة الاحتفاء الصباحي معبرة عن قيمة اللغة العربية وفضلها بين لغات العالم ، ثم توالت الاحتفاءات داخل الجدران التعليمية للفصول الدراسية بعرض كل ما يخص ثقافات وحضارات جميع الدول العربية ، كل دولة بذاتها ، موضحين دور اللغة في توحيد الأمم ، وجمع قواها تحت لواء واحد ومظلة واحدة .

وجاءت فكرة الفاعليات هذه المرة لتكون معبرة تمام التعبير عن شعار اليوم العالمي للغة العربية لهذا العام والذي يحمل ( اللغة العربية والحضارات والثقافات ) .

وٱخيرا ،،، مما زاد الاحتفاء تشريفا ، ذلك الحضور المميز والراقي للمدير التنفيذي لمؤسسة ليدرز انترناشيونال كوليدج للخدمات التعليمية ، حيث قام سيادته بحوار الطلاب أثناء تقديم عروضهم الحضارية والثقافية لعدد من الدول في حجراتهم الدراسية ، وكذلك التقاط العديد من الصور التذكارية مع الطلاب والمنسوبين ٠

دمتم بخير وسعادة ،،، واحتفاءات كلها إشادة !!!

Related posts

Leave a Comment